ال سلــــــــــــــــــــــيم
hg

ال سلــــــــــــــــــــــيم

سليمي والراس في السماء عالي ...........لاهاجت الهيجى ندكها صخورها والجبالي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبار الرياضة السعودية ليوم الأثنين 19 - 5 - 1431 هـ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عـــزٍـزٍـوٍـزٍـزٍ



عدد المساهمات : 21
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 25/04/2010

مُساهمةموضوع: أخبار الرياضة السعودية ليوم الأثنين 19 - 5 - 1431 هـ   الإثنين مايو 03, 2010 8:07 am

--------------------------------------------------------------------------------

الأمير مشاري يرعى المباراة النهائية بحرس الشرقية







يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز وكيل الحرس الوطني للقطاع الشرقي مساء اليوم المباراة النهائية على كأس سموه وذلك بملعب المدينة السكنية بالدمام .
وتـكـون المباراة النهـــائيــة على كأس دوري صاحب السمـو الملـكي الأميـر مشـاري بن سعــود بـين فريقي قيادة الإمداد والتموين والكتيبة الثالثة والخمـسين بقطـاع الحــرس الــوطني بـالمنطقـة الشرقية .


الرئيس العام ونائبه يهنئان القيادة السياسية بإنجاز منتخب الهدف





رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز, وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ــ حفظهم الله ــ بمناسبة تحقيق منتخب المملكة لكرة الهدف للإعاقة البصرية لقب البطولة الخليجية السادسة لكرة الهدف للإعاقة البصرية لذوي الاحتياجات الخاصة في قطر للمرة الثالثة على التوالي وتحقيق منتخب المملكة لألعاب المضمار أربع ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين في البطولة الدولية لألعاب القوى /المضمار/ لذوي الاحتياجات الخاصة التي أقيمت في دولة الكويت مؤخراً وتأهل خلالها اللاعب السعودي هاني النخلي إلى نهائيات بطولة العالم التي ستقام في نيوزيلندا. وأرجع سموهما الانجازين إلى الدعم والاهتمام والمتابعة التي يجدها القطاعان الشبابي والرياضي في المملكة وبالخصوص رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة من حكومة خادم الحرمين الشريفين وتحقق من خلال ذلك العديد من الانجازات على الأصعدة الإقليمية والقارية والعالمية. واعتبر سموهما ذلك إنجازاً مشرفاً لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة السعودية وإضافة جديدة لسجل الإنجازات التي تحققت للرياضة السعودية بشكل عام ورياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص.


سنعمل على الإعداد للنهائي مبكرا





أكد رئيس نادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد أن الهدف الأول الذي سجله فريقه في مرمى النصر امس جعله يثق في وصول فريقه الى المباراة النهائية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الابطال.
وقال الرئيس الهلالي بعد تعادل فريقه امس وتأهله للمباراة النهائية للبطولة: قدمنا مع النصر مباراة جميلة ومفتوحة أضعنا الكثير من الفرص ولكن باعتقادي ان الفوز هو الأمر الأهم وتفكيرنا الآن اصبح منصبا نحو المباراة النهائية والتي سيتم العمل لها مبكرا.
وتطرق الامير عبدالرحمن بن مساعد للاعب الفريدي وقال: احمد لاعب كبير وصاحب مستوى عال ولكن ما يؤثر عليه هو حماسه الزائد ولذلك وجهناه ولفتنا انتباهه كي يضبط اموره في المباريات المقبلة للفريق كي لا يتعرض للطرد والبطاقات الملونة.
ونفى الرئيس الهلالي موافقة الادارة على انتقال اللاعب خالد عزيز الى صفوف الشباب مؤكد ان هذا الكلام غير صحيح بتاتا.


نتفاوض مع زينجا.. وجمهورنا موعود بالبطولات





عبر رئيس نادي النصر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي عن ارتياحه من المستوى الفني الذي قدمه فريقه في مباراة الأمس ضد الهلال في اياب الدور نصف النهائي لبطولة خادم الحرمين الشريفين للابطال مشيرا الى أن التغييرات الاخيرة التي اجراها المدرب لم تكن موفقة وساهمت في انخفاض الاداء.
وأكد عدم التوقيع مع المدرب الايطالي زينجا وان وجوده يوم امس كان لمتابعة مباراة على ارض الواقع للفريق قبل ان تتضح الامور في هذا الشأن معتبرا ان القول ان مباراة الامس هي الاخيرة للبارجواني داسيلفا سابق لأونه.
ووعد الجماهير النصراوية بعودة الفريق كما كان في المواسم المقبلة. مفصحا عن ممازحته لنجم هجوم الهلال ياسر القحطاني بعد المباراة بأن التفوق الهلالي هو الاخير على النصر ولن يتكرر في المواسم الاربعة المقبلة.


لا أحب الجلوس أثناء التعليق وفارس عوض لا يعجبني تعليقه






أكد معلق art المخضرم غازي صدقة أن التعليق في السابق يختلف عن الوقت الحالي حيث أنهم في السابق يتدربون أكثر من ثلاث سنوات من أجل الظهور أمام المشاهدين على عكس الوقت الحالي يكون ظهور المعلق بدون تدريب والحصول على دورات حول التحكيم,كما تحدث عن التعليق في الوقت السابق والحالي,مؤكداً أنه تعلم من سابقيه ولكن لم يقلد أحدا برغم من كثرة المعلقين والمدارس في السابق,كما طالب من القنوات الفضائية بإعادة النظر في بعض المعلقين وإعطائهم دورات لكي يكتسبوا الخبرة،،فإلى هذا الحوار السريع..
*في البداية حدثنا عن بدايتك مع التعليق في عام كم ومع أي قناة؟
بدأت التعليق قبل 25 سنة أي في عام 1406هـ وكنت مع القناة السعودية الرياضية وبعدها كان هناك تعاون بين القناة السعودية الرياضية وقناة art وبدأت التعليق في قنوات art بمسمى معلق متعاون ومن ثم انتقلت مع هذه القناة بعقد رسمي لمدة 5 سنوات أي بعد أن حصلت القناة على الحقوق الحصرية لدوري السعودي وبقى على عقدي سنة أي مع انتهاء فترة عقد قناة art لنقل الحصري لدوري السعودي سوف ينتهي عقدي.
*يقال إن غازي صدقة لا يحب الجلوس أثناء التعليق هل هذا صحيح أم لا؟
هذا الكلام صحيح فأنا أتفاعل مع المباراة وكأني لاعب داخل الملعب وأتفاعل مع الجماهير وكأني أحد تلك الجماهير الحاضرة للمباراة،وأنا سواء كنت في الاستديو أو في أرض الملعب,وكل معلق له طريقته الخاصة في التعليق.
*بحكم خبرتك في مجال التعليق من منَ المعلقين يعجبك؟
سابقاً كانت هناك مدارس في التعليق وأنا استفدت من أساتذتي في التعليق وهم محمد رمضان والمرحوم زاهد قدسي كما أن سابقاً لا تجد معلقا يقلد معلقا آخر,أما في الوقت الحالي لا يشدني معلق معين بل أن هناك معلقين ينقصهم الشيء الكثير في مجال التعليق وأولهم الثقافة الرياضية وتوفير المعلومات.
*ماذا عن المعلق الإماراتي فارس عوض؟
فارس عوض معلق ممتاز ولكن يعاب عليه كثرة ترديد المعلومة والإصرار على تكرارها على المشاهدين مما يسبب للمشاهد الملل وفي بعض المباريات يكون رتم المباراة سريعا ولا يحتاج لذكر المعلومة أي يجب التفاعل مع المباراة وإمتاع المشاهدين,كما يعاب على فارس عوض الأبيات الشعرية التي يطلقها على بعض اللاعبين فالتعليق لا دخل للمشاهد في أجواء كرة القدم وليس التغزل في اللاعبين.
*حدثنا عن ابنك محمد غازي صدقة وهل هو مشروع معلق وتقييمك له؟
لا أستطيع تقييم ابني محمد فهو له جمهوره وهو من يستطيع تقييمه وإعطائه نسبة قبوله ومدى رضا المستمعين له,وأنا قدمت له بعض النصائح وأهمها عدم التقليد فإذا أراد أن ينجح سواء هو أو أي معلق آخر هذه نصيحتي.
*هل عالم الاحتراف انتقل إلى المعلقين؟
بحكم وجود قنوات رياضية متخصصة لذا يجب أن يتوفر المعلقون وأنا لي وقفة في هذه النقطة ما هو حاصل الآن مع التعليق يعتبر كارثة بصراحة أي في السابق على ما تصل للتعليق في التلفزيون تحتاج لمشوار طويل من حيث التدريب والاختبارات من أجل الوصول وليس كما هو حاصل اليوم 3 أيام والمعلق يعلق دون عمل اختبارات وإعطاء دورات وتثقيف المعلق ويجب أن نبتعد عن العاطفة مع هذه المهنة بالذات فالمعلق الذي يجد في نفسه مشروع معلق ناجح ويستطيع إمتاع المشاهدين عليه الاستمرار والتطوير من فترة إلى فترة أخرى فأنا عن نفسي لا زلت أتعلم من المعلقين برغم تعليقي أكثر من 25 سنة ولكن لا أرى في نفسي أني معلق 100% بل أتعلم من الصغير قبل الكبير,والمعلق الذي يرى عدم تقبله من المشاهدين فعليه ترك التعليق.


الهلال يحجز مقعده في النهائي والأماني أضاعت العالمي






تأهل فريق الهلال إلى المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين عقب تعادله أمس مع غريمه النصر (1-1) في إياب الدور نصف النهائي للمسابقة, وكانت مباراة الذهاب انتهت لمصلحة الهلال (5- 3). وسيواجه الهلال في المباراة النهائية الفائز من مباراة الغد بين الشباب والاتحاد, وكانت مباراتهما في الذهاب انتهى (2- صفر) لمصلحة الاتحاد.
بداية قوية من جانب النصر وسنحت أول فرصة لهم على رأس محمد السهلاوي إثر عرضية من أحمد الدوخي اعتلت العارضة (2)، ورفض الحارس حسن العتيبي دخول هدف مبكر في مرماه عندما حول إبراهيم غالب كرة من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء استقبلها سعد الحارثي على صدره وحيدا وسدد بيسراه قوية تصدى لها العتيبي على دفعتين (4) في المقابل كان تحفظا هلاليا بالذود عن مرماه في الربع الساعة الأولى لامتصاص الحماس النصراوي وعدم منح النصر ولاعبيه فعل ما يريد خصوصا في خط الوسط، وحضر الهلال عن طريق ياسر القحطاني عندما تجاوز دفاع النصر من الجهة اليسرى ولعب عرضية أمام المرمى تمر من محمد الشلهوب وويلهامسون وتصل لعمر الغامدي الوحيد سدد في الشبك الجانبي (14)،
ونفذ البرازيلي تياغو نيفيز كرة ثابتة قوية من منتصف ملعب النصر أبعدها الحارس عبد الله العنزي (19) ومن ركلة ركنية نفذها الروماني ميريل رادوي غمزها نيفيز برأسه على يسار الحارس عبد الله العنزي هدف التقدم الهلالي الذي منحه الأفضلية في الشوط الأول (29) بعدها سيطر على مجريات المباراة ونفذ جمله التكتيكية الهجومية والوصول لمرمى النصر بكل الطرق وأضاع ويلهامسون فرصة هدف ثان بتمريرة رائعة من رادوي (40) ولعب ياسر القحطاني كرة على الطائر بيسراه مرت بجوار القائم الأيسر (42).
وفي الشوط الثاني ضغط النصر على مرمى الهلال, وهدد مرمى حسن العتيبي كثيرا, ونجح سعد الحارثي في استثمار عرضية الأرجنتيني فيغاروا داخل منطقة الجزاء وحول الكرة برأسه على يمين العتيبي هدف التعادل (56) وحاول بعدها النصر كثيرا, ولكن مدربه الأرجواني ديسلفا أخرج في وقتين متتاليين سعد الحارثي ومحمد السهلاوي, وتغير مجرى اللعب في عشر الدقائق الأخيرة, وضغط الهلال وفرط الغنام في تسجيل هدف ثان عندما مرت كرته بجوار القائم الأيسر (80) وأنقذت العارضة النصر من هدف ثان للهلال بقذيفة من نيفيز (81) وأهدر السويدي ويلهامسون فرصة أخرى عندما سدد من على مترين من المرمى ولكن كرته في الشبك الجانبي (85) وأنقذ القائم الأيسر النصر من تسديدة أيضا ويلهامسون (87), وأنقذ القائم الأيسر أيضا الهلال من تسديدة الغني باسكال (90).


النصراويون يستقبلون مدربهم الإيطالي الجديد زينجا






وصل صباح أمس الى الرياض مدرب النصر الجديد الايطالي زينجا والذي تعاقدت معه الإدارة لقيادة الجهاز الفني الموسم القادم بعد انتهاء عقد المدرب الحالي الارجواني ديسلفا حيث عقد اجتماعا مع رئيس النادي فيصل بن تركي ومدير الكرة سلمان القريني لمناقشة أمور معسكر النادي الذي سيقام في ايطاليا بعد شهرين وحرص المدرب على حضور لقاء النصر والهلال ومشاهدة لاعبي الفريق المحترفين قبل اصدار قراره باستمرارهم من عدمه وسوف يغادر زينجا الرياض بعد غد على ان يعود قبل انطلاق استعدادات الفريق للموسم المقبل.
ولا يحظى والتر زينغا (50 عاماً) بسجل تدريبي جيد، فقد أقيل من ثلاثة من آخر أربع فرق تولى تدريبها كان آخرها نادي باليرمو الإيطالي ، وبدأ زينعا مشواره التدريبي عام 1998 مع فريق نيو انجلند ريفولشينز الأمريكي ثم عاد إلى موطنه إيطاليا ليقود بريرا ميلان الإيطالي ومنه تحول إلى بروجريسول الروماني، وتنقل بعدها بين ستوا الروماني وسرفيدا زفيزدا الصربي وجازينتب سبور التركي والعين الإماراتي ودينامو بوخارست الروماني وكاتانيا الإيطالي وأخيراً باليرمو الإيطالي.
ولا يتناسب أسلوب زينغا الدفاعي والذي يعتمد فيه على مهاجم واحد مع كثير من الفرق التي دربها، وكثيراً ما كان يشتبك مع الجماهير والمسؤولين في النادي ليكون الطرد مصيره، وخلال مسيرته كمدرب والتي امتدت 12 عاماً وعمل خلالها في الولايات المتحدة وإيطاليا ورومانيا وصربيا وتركيا والإمارات العربية المتحدة.
وحقق زينغا خلال مسيرته التدريبية ثلاث بطولات هي الدوري الروماني عام 2005 مع ستو بوخارست والدوري الصربي 2006 وكأس صربيا 2006 مع تسرفينا زفيزدا وكان هذا العام أفضل عام له كمدرب. وتعاقد زينغا مع النصر بناء على نصيحة مدرب الهلال السابق الروماني كوزمين اولاريو له بقبول المهمة.ويعلق النصراويين آمالا كثيرة على العنكبوت الإيطالي للعودة بالفريق للبطولات التي غابت عنه كثيراً.


بآمر آسيوي.. إيقاف نور عن مواجهة الشباب اليوم






تلقت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم خطابا رسميا من قبل أمين عام الاتحاد الأسيوي الكس سوساي يفيد بصدور تعديل جديد على قانون العقوبات بالاتحاد الأسيوي بحيث يتم نقل كافة العقوبات الشخصية الدارجة تحت مظلة البطولات الآسيوية إلى أول مباراة رسمية ضمن البطولات المحلية المعتمدة لدى الاتحادات الأهلية التابعة للاتحاد الاسيوي وذلك استنادا على التعديل القانوني على الفقرة 2 من المادة رقم 38 من قانون الانضباط بالاتحاد الاسيوي لكرة القدم والتي تقول: فيما يخص المباراة الرسمية التالية للنادي يجب على اللاعب او الاداري أن يخضع للايقاف على مستوى النادي المسجل إليه في نفس الاتحاد.
وأشار امين عام الاتحاد الاسيوي في خطابه لامين عام الاتحاد السعودي فيصل العبدالهادي بضرورة نقل وتحويل العقوبات الخاصة باللاعبين او الاداريين المشاركين مع فرقهم في دوري المحترفين الاسيوي إلى البطولات المحلية بحيث تنتقل العقوبة للمنافسات القائمة حاليا وهو الامر الذي تسبب في ايقاف قائد الفريق الاتحادي محمد نور عن المشاركة مع فريقه في مباراة اليوم امام الشباب ضمن بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين حيث ان نور تم ايقافه اسيويا بعد حصوله على بطاقتين صفراوين واول مباراة محلية سيخوضها بعد ايقافه الاسيوي هي مباراة الشباب اليوم.
بدوره توجه (الميدان) إلى أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل العبدالهادي لاخذ وجهة نظره حيال ايقاف القائد الاتحادي ولكنه (كالعادة) لم يتجاوب مع كافة الاتصالات التي وردته الامر الذي تسبب في عدم رصد افادته حول الخطاب الذي تلقاه والذي تحصلنا على نسخة منه.
بدوره اكد الناطق الرسمي لنادي الاتحاد عدنان جستنيه أن ناديه لم يتلق أي اشعار من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم او حتى الاتحاد الآسيوي بهذا الخصوص.


السلطان بثقة:سنقلبها عليهم






أكد نجم هجوم فريق الشباب الاول لكرة القدم فيصل السلطان أن مواجهة فريقه الليلة ضد الاتحاد في إياب الدور نصف النهائي لكأس الأبطال على كأس خادم الحرمين الشريفين المقررة في العاصمة الرياض ستكون صعبة على الجانبين وقال:نحن بدورنا نسعى للتعويض من جهة وقلب النتيجة والوصول للنهائي والاتحاد بجانبه يسعى للحفاظ على تقدمه بأي نتيجة سواء بالفوز أو التعادل وبالتأكيد لا يريد الخسارة فهو فريق كبير ولديه القدرة على المنافسة وبالمناسبة أدعو جماهيرنا الغالية بالوقوف بجانبنا في هذه المواجهة الحاسمة التي لا بديل عن الفوز بها وبفارق أكثر من هدفين ونحن قادرون على التعويض والانتقال للنهائي. وشدد السلطان على أهمية استغلال الفرص التي ستسنح للاعبي الفريق بما هو فيهم من أجل هز الشباك الاتحادية،مؤكداً أن الجميع لديه العزيمة من أجل تخطي عقبة الاتحاد رغم قوته لكن ذلك يزيدنا عزيمة وإصراراً للكسب وبلوغ النهائي.وأشار النجم الشبابي إلى أن الاتحاد هو الآخر سيرمي بثقله من أجل الوصول للنهائي مما يجعل المواجهة مثيرة من الطرفين.


الشباب بنشوة الآسيوية يبحث عن التأهل عبر الشباك الاتحادية





يلتقي مساء اليوم الاثنين على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض فريقا الشباب والاتحاد في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال ، ويتطلع كل منهما إلى بلوغ النهائي للمرة الثالثة على التوالي حيث يأمل الشباب بطل النسختين السابقتين إلى تجاوز ضيفه بأكثر من هدفين ليضمن التواجد في النهائي الثالث على التوالي ويرد اعتباره بعد الخسارة ذهابا ، بينما يتطلع الاتحاد إلى تأكيد فوزه السابق وتعويض جماهيره بعد الخروج الآسيوي المفاجئ .. وعطفا على نتيجة الذهاب وإمكانات الفريقين فإن الاتحاد هو الأقرب لخطف بطاقة التأهل كونه يلعب بأكثر من فرصة على عكس الشباب الذي يلعب بشعار الفوز بعدد معين من الأهداف .
ويدخل الشباب المباراة بحثا عن الفوز الذي يمنحه بطاقة التأهل لا سيما في ظل ارتفاع الروح المعنوية للاعبين في أعقاب المرور للدور الثاني في بطولة دوري أبطال آسيا وبالتالي سيركز مدربه البرازيلي ادغار باريرا على الهجوم المبكر بحثا عن هدف يعزز من حظوظه ويمنحه فرصة لإضافة الثاني ولكن دون إغفال الجانب الدفاعي . ويبرز في صفوف الفريق نخبة من اللاعبين المميزين أمثال حارسه وليد عبدالله ونايف القاضي وعبدالله شهيل وحسن معاذ وعطيف إخوان إلى جانب البرازيلي كماتشو والليبي طارق التايب والأنجولي فلافيو في الوقت الذي سيفتقد فيه الفريق لخدمات مدافعه الكويتي مساعد ندا بسبب الإيقاف ..
أما الاتحاد الذي يعيش وضعا سيئا بعد الخروج الآسيوي فيأمل في مسح إخفاقه الخارجي بالتأهل للنهائي والمنافسة على اللقب لإنقاذ موسمه الرياضي الذي خسر خلاله المنافسة على خمس بطولات مما أثار الغضب في مدرجاته .. وسيلعب مدربه الأرجنتيني إنزو هيكتور بطريقة متوازنة دفاعا وهجوما مع محاولة الاستفادة من المساحات والاندفاع الشبابي المتوقع. ويبرز في الفريق قائده محمد نور وحمد المنتشري وسعود كريري والعُماني احمد حديد وراشد إلى جانب الجزائري عبدالملك زيايه والمدافع رضا تكر وصالح الصقري الذين غابوا عن المشاركة في المباراة الأخيرة لظروف الإصابة والإيقاف .


سنلعب للفوز فقط ولن نركن لنتيجة الذهاب





أكد رئيس نادي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي أن مواجهة الفريق أمام الشباب ليست سهلة إطلاقا على الرغم من فوز الفريق الاتحادي في مباراة الذهاب بهدفين دون رد وقال المزوقي سندخل اللقاء للفوز فقط وليس كما يتصور البعض أننا سندخله من أجل التعادل لان هدفنا الفوز والتأهل لنهائي كأس الملك وأضاف المرزوقي قائلا: نحن ندرك أن اللقاء يمثل لنا أهمية كبيرة وسنواجه خصما كبيرا وثقتي في نمور العميد كبيرة في حصد الفوز, والجهازان الفني والإداري واللاعبون يدركون أهمية المباراة ونحن في إدارة النادي بوقفة أعضاء الشرف حرصنا على تهيئة الأجواء المناسبة التي تمنح الفريق الاستقرار الفني لتعويض خسارة البطولات في هذا الموسم وخلال لقائي باللاعبين بعد العودة من إيران وعد جميع اللاعبين بالعمل على عكس الصورة التي ظهروا بها في المباراة الماضية والعودة لتقديم المستوى المعروف من أجل الوصول إلى المباراة النهائية وتحقيق اللقب .
وتمنى المرزوقي من الجماهير الاتحادية الدعم والمساندة القوية للفريق في لقاء اليوم الذي يعتبر لقاء حسم وتبقى جماهير العميد أحد أهم عوامل الانتصارات والبطولات الاتحادية مؤكدا أن الفريق الاتحادي يملك شعبية كبيرة في مدينة الرياض كما هو الحال في جميع مدن المملكة.


زايد : سنبذل قصارى جهودنا للعبور للنهائي





أكد الحارس الاتحادي مبروك زايد أن مواجهة اليوم أمام الشباب تمثل منعطفا هاما بالنسبة لهم وسيسعون لتحقيق الفوز في لقاء اليوم والتأكيد بأن العميد قادر على تكرار الفوز وتخطي نصف النهائي والتأهل للمباراة الختامية. وتطرق مبروك للاستعدادات الفنية للقاء اليوم بأنها كانت رائعة والجهاز الفني سعى من خلال التدريبات لتصحيح الأخطاء الفنية ووضع الأسلوب الفني الذي يتناسب مع مجريات اللقاء و اضاف: سنبذل أقصى الجهود لتقديم مباراة جيدة وتحقيق الفوز وحصد اللقب بمشيئة الله.
فيما قال لاعب فريق الاتحاد صالح الصقري إن فريقه جاهز لخوض لقاء الليلة أمام فريق الشباب واعداً جماهير ناديه بأن يظهر الفريق الاتحادي اليوم بشكل مغاير بعد ان تمت معالجة الأخطاء لافتاً الى ان خصمهم فريق كبير له صولاته وجولاته في المنافسات المحلية. واضاف: المباراة صعبة وسندخل اللقاء دون النظر لما آلت إليه نتيجة مباراة الذهاب حيث سنلعب للفوز الذي لن نرضى بديلاً عنه لعكس الصورة التي ظهرنا بها في المباراة الماضية امام فريق ذوب آهن اصفهان الايراني بالإضافة لإسعاد جماهيرنا التي تنتظر منا بطولة في الموسم الحالي. وأبدى الصقري تفاؤله بالفوز على فريق الشباب مؤكداً ان افراد فريقه عازمون على تقديم افضل العطاءات الفنية في نزال الليلة المقرون بالنتيجة الإيجابية لتأكيد أحقية الفريق بالوصول الى المباراة النهائية وتمنى ان يحالف التوفيق الفريق الاتحادي.


تجاوزنا كبوة الآسيوية وسنؤكد جدارتنا بنهائي النخبة





وصف المدير الفني للفريق الاتحادي الأرجنتيني إنزي هكتور الاستعدادات الفنية لفريقه للقاء اليوم أمام الشباب بأنها شهدت عملا فنيا وانضباطا من قبل اللاعبين، وحرص اللاعبون على تطبيق بعض الجوانب التكتيكية والأسلوب الذي سيقود الفريق لتحقيق نتيجة جيدة والتأهل للنهائي.
وامتدح هكتور إمكانيات الفريق الشبابي الذي كان يدربه في السابق، مشددا على أنه اطلع على نقاط القوة والضعف الموجودة في خصمه وعمل على مطالبة اللاعبين باستغلالها وضرورة التركيز من أجل تقديم مباراة كبيرة ترضي الاتحاديين وتؤكد فوز الفريق في مباراة الذهاب، واضاف قوله : هدفنا تأكيد أحقيتنا بالتأهل وأن الفريق رغم النقص الذي يعانيه إلا أنني قمت بتجهيز البدلاء ومنحتهم الثقة باللعب وإثبات جدارتهم بتمثيل الفريق، وأتمنى أن أضع بصمة فنية رائعة على الفريق وتبقى جماهير العميد هي التي ستدعم الفريق في تحقيق الفوز والتأهل للنهائي وما ظهر به الفريق في اللقاء الماضي أمام فريق ذوب آهن اصفهان الايراني لا يعكس ـ بأي حال من الأحوال ـ المستوى الحقيقي للفريق الاتحادي وما أتمناه هو ألا يؤثر الخروج من البطولة الآسيوية على معنويات اللاعبين في هذا اللقاء.


قادرون على العودة وما حدث في إيران كبوة جواد






أكد قائد الاتحاد محمد نور أن مباراة اليوم أمام الشباب ستكون من أقوى المباريات في الدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال نظرا لقوة ومكانة الفريقين، وأضاف : سنسعى لتحقيق الفوز وتأكيد تفوقنا في لقاء الذهاب رغم قوة الفريق المنافس.
ووصف نور الاستعدادات لهذه المباراة بأنها كانت جيدة من الناحيتين الفنية والنفسية والجهاز الفني حرص على تنفيذ بعض المهام الفنية الهامة التي يرغب في تطبيقها خلال مواجهة اليوم واللاعبون حريصون على حسم النتيجة بالفوز والتأكيد أنهم عند حسن ظن جميع الاتحاديين , وما حصل في ايران ما هو إلا كبوة جواد والفريق قادر على العودة وتحقيق أغلى البطولات.
وطالب نور جماهير العميد بالدعم والمساندة له وزملائه حتى يقدموا الفوز هدية لكافة الجماهير الاتحادية التي وقفت مع الفريق بقوة طيلة الموسم.


فارق الهدفين لن يعيقنا عن بلوغ النهائي





أعرب لاعب خط وسط فريق الشباب الكروي الليبي طارق التايب عن أمله في فوز فريقه مساء اليوم على الاتحاد والتأهل لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وقال : المواجهة على طبيعة الحال صعبة للغاية فالاتحاد سيدخل المواجهة وهو متقدم بهدفين ونحن بدورنا نسعى لتعويض الفارق والتأهل والمواجهة لن تكون سهلة أيضا على الاتحاد فنحن نملك كل مقومات الكسب في ظل وجود كوكبة من النجوم بصفوف الفريق وصحيح أن لدينا نقصا لكننا عاقدون العزم على الانتقال للنهائي.
وأشار التايب إلى أن الجميع بالفريق لديهم العزيمة والإصرار للكسب اليوم في ظل الرغبة الجماعية بالوصول للنهائي وكسب اللقب أيضا، ونحن بدورنا سنرمي بكل ثقلنا في المواجهة كوننا ندرك قوة الاتحاد وتكامل صفوفه وقوتها من كل الجوانب لكن هذا لن يعيقنا عن عزيمتنا في الفوز وبلوغ النهائي،وما على الجماهير الشبابية إلا مساندتنا لنقدم الفوز هدية متواضعة لهم.


شد عضلي يبعد كماتشو وادقار يختتم بركلات الترجيح






تأكد غياب المحترف البرازيلي مارسيليو كماتشو عن مواجهة الشباب والاتحاد اليوم في مباراة الرد من بطولة الأبطال على كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم بسبب إصابته بشد عضلي، فيما اكتفى الفريق الشبابي بإجراء مران خفيف على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي ركز المدير الفني للفريق المدرب البرازيلي إدقار باريرا على تنفيذ اللاعبين لركلات الترجيح في الوقت الذي صرفت فيه إدارة النادي مرتب شهر للاعبين، وأفراد الجهازين الإداري والفني، وكافة العاملين. وتابع المران رئيس مجلس الادارة خالد البلطان، ونائبه تركي الخليوي، وأمين عام النادي عبدالله القريني، وعضو الادارة فهد الشعلان، والتقى رئيس نادي الشباب بأفراد فريق الطائرة لدرجة الشباب وأعضاء الجهازين الإداري والفني بمناسبة تحقيقهم الصعود لمصاف أندية الدوري الممتاز عقب تغلبهم على فريق القلعة بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل وحث الرئيس الشبابي اللاعبين على بذل المزيد من الجهد والعطاء، وتم إقرار صرف مكافأة الصعود لهم.


الاتحاد بالخـروج من الآسـيوية يتوعّد الهامات الشـبابية





يدخل فريق الشباب والاتحاد مساء اليوم الاثنين معتركا جديدا شبيهاً بمعترك يوم أمس الأحد الذي جمع الهلال بالنصر وسيخوض الشباب والاتحاد مباراتهما اليوم على ملعب الملك فهد الدولي بمدينة الرياض وتعتبر المباراة بحق مفصلية للفريقين باعتبارها خيط الأمل الأخير لبلوغ المباراة النهائية لمسابقة كأس الأبطال.. وبحسب مباراة الذهاب التي أقيمت في جدة فإن مهمة الاتحاد تعتبر نسبيا أسهل باعتباره متقدما بهدفين نظيفين وفي الوقت نفسه لا تعتبر تلك النتيجة مستحيلة أو حتى صعبة على فريق بحجم الشباب وتعتبر قوى الفريقين متكافئة إلى حد بعيد، فكل فريق يمتلك الكثير من العناصر الدولية والأجنبية والشابة البارزة التي بمقدورها حسم نتيجة المباراة في أي لحظة وما يزيد تلك المواجهة حرارة وإثارة ونديَّة تكامل صفوف الفريقين، فالشباب سيخوض المباراة بتشكيلته الرسمية باستثناء حسن معاذ وغياب هذا اللاعب لن يكون مؤثرا بتلك الدرجة على الفريق الشبابي بوجود عبد الله الشهيل وزيد المولد، سيلعب الاتحاد بكامل نجومه يتقدّمه رضا تكر والمنتشري ونور وزيايه وباقي كتيبة النمور .. وسيكون مصير المباراة مرهونا بظهور وتواجد أربعة لاعبين وهم محمد نور وعبد الملك زيايه في الاتحاد، وطارق التايب وكوماتشو في الشباب فهذا الرباعي هو رمانة ميزان المباراة ومتى ما تحرك هؤلاء النجوم الأربعة فإن المباراة ستشهد مستوى فنيا رفيعا .. وتبقى عوامل الحسم المهمة لنتيجة المباراة مرهونة بيقظة الدفاع وفاعلية خط الوسط وتحركات خط الهجوم في الفريقين والأهم من ذلك عملية استثمار الفرص لكون المباراة من نمط مباريات الكؤوس التي لا تحتمل سوى نتيجة واحدة هي نتيجة الفوز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخبار الرياضة السعودية ليوم الأثنين 19 - 5 - 1431 هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التسجيل و القبول في الدفاع المدني 1431/ (من 1-4 حتى7-4 هـ)
» الجمعة 14/6 /1431هـ النمسا - اخبار المنتخب السعودي
» مسابقة حفظ القرآن الكريم عام 1431 هجريه
» جدول أئمة الحرم المكي لصلاة التراويح والقيام لعام 1431 ه
» الرئيس العام لرعاية الشباب يعتمد برنامج مسابقات وبطولات الموسم الرياضي 1431هـ - 1432هـ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ال سلــــــــــــــــــــــيم :: المنتديات الرياضيه :: الرياضه المحليه والعالميه-
انتقل الى: